شدد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (مد ظله العالي) على أن السلطات يجب أن تتابع بجدية قضية تسميم الطلاب وقال: هذه جريمة كبرى لا تغتفر.

 

وغرس سماحة قائد الثورة الإسلامية بمناسبة يوم غرس الأشجار شتلات قبل ظهر اليوم (الاثنين) في حديقة مكتب القيادة.

 

وذكر سماحة القائد بعد غرس الشتلات، شعار يوم غرس الأشجار لهذا العام بعنوان "ثلاثة شتلات لكل إيراني" وقال: إذا زرع كل إيراني ثلاث شتلات على أساس الشعار المختار للحكومة الايرانية سيتم تحقيق هدف زرع مليار شتلة في غضون أربع سنوات من عام 1402 الايراني.

 

وأشار سماحة آية الله الخامنئي إلى أهمية زراعة الشتلات في الحفاظ على البيئة، مؤكداً أنه بمساعدة الشعب الايراني يمكن زراعة مليار شتلة، وأضاف: نصيحة الخبراء هي أنه بالإضافة إلى زراعة الأشجار المثمرة، ان نزرع أشجار الغابات لأن تجارة الأخشاب لها تأثير كبير على اقتصاد البلاد.

 

وأشار إلى أن نتيجة الاقتصاد الذي يركز على منتج واحد هي الوضع الحالي للبلد الذي يعاني من مشاكل من حيث قيمة العملة الوطنية والتضخم.

 

وفي إشارة إلى الجهود التي تبذلها السلطات لحل المشاكل، قال سماحة قائد الثورة الإسلامية: على السلطات أن تستخدم كل السبل الاقتصادية الممكنة حتى تتمكن من إيجاد الحل الصحيح لحل مشاكل الناس.

 

واعتبر آية الله الخامنئي أن نص الحفاظ على البيئة من الامتيازات البارزة لدستور البلاد وشدد على أنه لا ينبغي لأحد أن يخالف هذا القانون.

 

وقال سماحة قائد الثورة على هامش احتفال يوم غرس الاشجار على السلطات أن تتابع بجدية قضية تسميم الطلاب وهذه جريمة كبيرة لا تغتفر.

 

وأكد: إذا ثبت تسمم الطلاب وجب معاقبة مرتكبي هذه الجريمة بشدة. لن يكون هناك عفو عن هؤلاء الناس.