قال قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، صباح اليوم (الثلاثاء) ، لدى استقباله أسر شهداء جريمة مرقد شاهجراغ الإرهابية، قال إن هذه الحادثة المأساوية حزت في القلوب والنفوس وخلدت في تاريخ إيران .

 

وأكد ان هذه الجريمة فضحت الأيدي الخبيثة التي تقف وراء هذه الخباثة أي الأمريكيين الحقودين الذين خلقوا "داعش" ، وأضاف: على المؤسسات الثقافية والفنية الاهتمام بهذا الحدث الكبير مثل عاشوراء وغيرها من القضايا التاريخية ونقلها إلى الأجيال القادمة.

 

واعتبر آية الله الخامنئي اغتيال الزوار بانه يختلف عن الحوادث الإرهابية الأخرى ويانها فضيحة مزدوجة للعدو ، وقال: بالإضافة إلى القتلة والخونة، فإن داعمي ومؤسسي "داعش" الرئيسيين متواطئون أيضا في هذه الجريمة. إنهم كذابون، قساة ، مفضوحون ومنافقون لدرجة أنهم يرفعون راية حقوق الإنسان ظاهريا ، لكنهم في الواقع يخلقون مجموعات إرهابية خطيرة.

 

وأوصى المؤسسات الثقافية والإعلامية بالإنتاج الفني فيما يتعلق بهذه الحادثة وغيرها من القضايا التاريخية وأضاف: لدينا قصور من حيث العمل الإعلامي والدعائي فيما يخص القضايا المتعلقة بأحداث وتاريخ الثورة الإسلامية وجرائم الأعداء الى درجة ان جيلنا الشاب لا يملك الكثير من المعلومات حول الأحداث الماضية، بما في ذلك جرائم المنافقين.

 

وأكد قائد الثورة الإسلامية: أن شرح هذه الحقائق من واجبات نشطاء الأقسام الفنية والدعاية والأدبية وكافة المؤسسات الثقافية.