أحيا خطيب جمعة طهران المؤقت "حجة الإسلام محمد جواد حاج علي اكبري"، ذكرى 26 تشرين الثاني نوفمبر، حيث قرار الإمام الخميني (رض) بتأسيس قوات التعبئة (البسيج)، وذلكم بعد مرور 22 يومًا فقط من السيطرة على وكر التجسس الأمريكي، عندما دخلت الثورة في مواجهة مباشرة مع العدو الرئيسي والشيطان الأكبر ممثلا أمريكا؛ مؤكدا بان "إنشاء قوات التعبئة كان إلهامًا ونورًا إلهيًا دخل في قلب الإمام الراحل.

 

وأضاف "حجة الإسلام حاج علي اكبري"، خلال خطبتي صلاة الجمعة اليوم: لقد رأينا معجزة فكرة التعبئة ومؤسسة التعبئة سواء في الأربعينية الأولى من الثورة والآن في الأربعينية الثانية من الثورة، ونأمل أن تسهم هذه الشجرة الطيبة في تحقق الأهداف الإسلامية.

 

وقال خطيب جمعة طهران: لقد شهدنا الدور الكبير لقوات في فترة الدفاع المقدس وفي فترة البناء والدفاع عن ثقافة الثورة الإسلامية وفي مواجهة الفتن وحماية أمن البلاد.

 

 وأضاف: كما رأينا استمرار نظرية التعبئة في البطولات التي يحققها حزب الله لبنان، وأنصار الله في اليمن، المجاهدون الفلسطينيون، وفي سوريا والحشد الشعبي العراقي، وفي مناطق أخرى من العالم.

 

وفي جانب آخر من كلمته، أشار حجة الإسلام حاج علي أكبري إلى ذكرى استشهاد العالم النووي الإيراني "محسن فخري زاده"، مؤكدا: لو كنتم تبحثون عن تعبوي مثالي فهو "الشهيد فخري زاده"، لقد كان العالم و العارف الذي أسهم بشكل كبير في مواصلة المضي على مسار التقدم والازدهار العلمي والتقني داخل البلاد.