أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الشباب والجيل الحالي ليس فقط لا يختلف عن الجيل السابق في البلاد، بل هم أكثر حبا ورغبة بمفاهيم الحفاظ على الثورة والإسلام والجمهورية الإسلامية.

 

وأشار اللواء باقري إلى زياراته الميدانية خلال عيد النوروز (مطلع العام الإيراني الذي بدا في 21 آذار/مارس) لصروح الدفاع المقدس جنوب غرب البلاد (الصروح المقامة إحياء لذكريات الدفاع المقدس 1980-1988): "لم نتوقع هذا العدد من الزيارات هذا العام. مازال مرض كورونا قائما ومثل هذا الحضور كان قيما كمّا ونوعا وسيتوسع ان شاء الله تعالى.

 

وأضاف رئيس الأركان العامة الذي زار أكثر من 10 نصب تذكارية للدفاع المقدس خلال عيد النوروز: "في الحقيقة ، أشعر أن شبابنا والجيل الحالي ليس فقط لا يختلفون عن الجيل السابق، بل هم أكثر حبا وشوقا تجاه مفاهيم الحفاظ على الثورة والإسلام والجمهورية الإسلامية ".

 

وقال اللواء باقري ردا على سؤال مراسل وكالة أنباء فارس حول إعطاء المسؤولية لجيل الثورة الجديد من الناشئة في مجال صروح الدفاع المقدس: إنه اقتراح جيد وأطلب من زملائي العمل في هذا الحقل. الحرس الثوري نفسه له الدور الرئيسي في هذا الصدد.

 

وأضاف: التعبئة الطلابية يجب أن تدخل هذا المجال وتبذل الجهد. ينبغي على زملائنا دراسة الموضوع وتقديم مقترحاتهم، وبناءً على ذلك ، سيرحب أعزاؤنا في اللجنة المركزية "للسائرين في طريق النور" (اللجنة المركزية المنظمة لزيارات المواطنين إلى المناطق التي شهدت أحداث الدفاع المقدس في مواجهة الحرب المفروضة من قبل نظام صدام ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة 1980-1988) وسيحدث هذا الأمر بإذن الله.