أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن هذه القوات سوف تتصدى لأي تدخل إقليمي للكيان الصهيوني وذلك لدى إشارته إلى انضمام هذا الكيان إلى قيادة القوات المسلحة الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكام) ومشاركته في المناورات التي تمهد الأرضية لتهديد المنطقة.

 

وأوضح اللواء باقري لدى استقباله اليوم الاثنين رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة الباكستانية الجنرال " نديم رضا" أنه ودون شك يعتبر الكيان الصهيوني المؤقت على رأس الذين يتدخلون في المنطقة ويوفر الأرضية لعدم استقرارها.

 

وشدد المسؤول الإيراني على أن الكيان المذكور ينفذ مخططات لإقامة العلاقات مع دول المنطقة من اجل تحقيق أهدافه التدخلية مؤكدا أن إيران الإسلامية لن تتحمل وجود مصدر تهديد للمنطقة وسوف تتصدى لكل محاولة في هذا الخصوص. 

 

وأشار إلى التدخل الأميركي والصهيوني في المنطقة وقال: إن تشكيل المجموعات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة وخاصة في سوريا والعراق من الأعمال التي قامت بها أميركا والكيان المذكور في المنطقة لزعزعة استقرارها وبسط نفوذهما السلطوي في هذين البلدين وواصلا نهجهما إلى محاولة إسقاط نظامهما. 

 

وتطرق إلى الوضع اليمني فقال: إن قضية اليمن تعتبر بالنسبة لنا كارثة واستمرت لوقت طويل ويجب الإسراع في وضع نهاية لهذه القضية.

 

وتحدث اللواء باقري عن أزمة كشمير واعتبرها من المسائل التي يعاني منها العالم الإسلامي مشيرا إلى موقف قائد الثورة الإسلامية في إعلان الدعم الكامل للشعب المسلم المظلوم في كشمير.