في رسالة إلى المؤتمر الدولي الأول بعنوان "شرح أفكار الإمام الخميني (ره) من منظور القانونيين"

السيد رئيسي: أفكار الإمام الخميني (ره) الثاقبة تجسيد لفلسفة الفقه والحقوق الإسلامية

قال رئيس الجمهورية آية الله السيد إبراهيم رئيسي، أن الأفكار الثاقبة للإمام الخميني (ره) هي تجسيد لفلسفة الفقه التطبيقية والحقوق الإسلامية، وتقدم صورة حقيقية عن مدرسة الإسلام الأصيل".

جاء ذلك في رسالة رئيس الجمهورية إلى المؤتمر الدولي الأول بعنوان "شرح أفكار الإمام الخميني (ره) من منظور القانونيين"، الذي انعقد لدورته الأولى بطهران.

 

واستدل رئيسي، بتصريحات قائد الثورة الإسلامية خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني (ره) هذا العام؛ مبينا أن هناك جوانب كثيرة لشخصية الإمام الراحل التي لم ندركها بعد.

 

وأكد قائلا: ينبغي للجيل الثوري الواعد أن يتعرف على الأسس الفكرية لآراء الإمام الخميني (ره)، ليصبح قادرا على الأخذ بزمام مستقبل البلاد جيدا.

 

وأشاد رئيس الجمهورية، بجهود نقابة المحامين والخبراء القانونيين في إيران، لتنظيم هذا المؤتمر الدولي لأول مرة؛ مؤكدا على أن هذه الخطوة ستقدم نموذجا مناسبا لتعريف جانبا من الشخصية السامية للإمام الخميني، وبما يشمل شتى المجالات ذات العلاقة بالحقوق الإسلامية.

 

كما هنّأ لمناسبة حلول "أسبوع السلطة القضائية" في إيران؛ متمنيا لجميع المنتسبين بالسعادة والرقي؛ ومرحبا بالضيوف الأجانب والمحليين الذين حضروا مراسم افتتاح المؤتمر الدولي "شرح أفكار الإمام الخميني (ره) من منظور القانونيين"، اليوم.