أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي على دور الأساتذة الجامعيين التعبويين في مختلف المجالات مشددا على ضرورة أن يكونوا طليعيين في المجالات كافة وان لا يقتصر نشاطهم على التعليم فقط.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها سماحته إلى اجتماع الأساتذة التعبويين موضحا أن العلم النافع والمتقدم للأساتذة سواء في المواضيع الاستراتيجية والأساسية أو في مسائل النقد والتطبيقات يعتبران من الاحتياجات الحتمية والعاجلة للبلاد.

 

وجاء في الرسالة التي تلاها حجة الاسلام رستمي رئيس مؤسسة ممثل الولي الفقيه في الجامعات في مراسم تخليد يوم تعبئة الأساتذة الجامعيين: احيي الأساتذة التعبويين الجامعيين وأوجه لهم التحية في اليوم الوطني للأساتذة التعبويين واخلد ذكرى العالم الشهيد المجاهد مصطفى شمران وباقي الشهداء الجامعيين. 

 

وأضاف: إن الظل المبارك للأستاذ الملتزم المؤمن المجاهد على جامعة البلد يعتبر من اكبر النعم الإلهية والتي تبعث الأمل لسمو وفلاح مستقبل الشعب الإيراني، حيث إن العلم النافع والمتقدم لكم سواء في المواضيع الاستراتيجية والأساسية أو في مسائل النقد والتطبيقات يعتبران حاجة حتمية وعاجلة لإيران.

 

وأكد أن نشاط الأستاذ التعبوي لا يقتصر على التعليم فقط حيث إن التقدم العلمي والتطور في العلم ولغته يمتزجان بالتعليم والأخلاق والتربية النفسية الأمر الذي يتطلب همة مزدوجة لإتقان العلوم الحديثة والاجتهاد وإنتاج العلم وواجبات أخرى من هذا القبيل إلى جانب المسؤوليات الملقاة على عاتق الأستاذ وانتم التعبويون الأعزاء بإمكانكم أن تكونوا سباقين وطليعيين في كل هذه المجالات.