لقي انتشار أخبار وصور الطائرات المسيرة في مدينة تحت الأرض أصداء واسعة في وسائل الإعلام العالمية بينها قناة "سي.ان.ان" التي نشرت هذه الصور من التلفزيون الإيراني واعترفت أنها لم تعلم من قبل بوجود مثل هذه القوة لدى إيران.

 

وقالت هذه القناة: إن إيران أزاحت الستار عن موقع سري تام تحت الأرض للطائرات المسيرة لم تعرضه قبل ذلك موضحة أن طهران بنشرها الصور المذكورة أعلنت أن كل الصواريخ والطائرات المذكورة الموجودة في الموقع السري إيرانية الصنع ويتم إنتاجها في داخل إيران. 

 

أما وكالة رويترز فقد أشارت إلى هذا النبأ وأكدت أن الجيش الإيراني عرض موقعه للطائرات المسيرة تحت الارض حيث اعتبر كبار المسؤولين الإيرانيين بلدهم اكبر قوة لهذه الطائرات في المنطقة بامتلاكها حوالي 100 طائرة مسيرة بينها أبابيل - 5. 

 

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أصداء التفوق العسكري الإيراني في المنطقة وكتبت تقول: إن إيران أزاحت الستار عن موقع عسكري كبير تحت الأرض امتلأ بالطائرات المسيرة المزودة بإطلاق الصواريخ وأكدت أن هذا الموقع السري يقع تحت سلسلة جبال وأنشأت بأنفاق الكونكريت المسلح. 

 

وتابعت الصحيفة البريطانية تقول: إن هذه الطائرات مزودة بصواريخ قائم - 9 التي تضاهي صواريخ «هلفایر» الأميركية جو - سطح. 

 

وكان رئيس الأركان العامة للجيش الإيراني اللواء محمد باقري قد زار أمس السبت هذا الموقع السري الذي يقع تحت الأرض واطلع على آخر القدرات التي حققها جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال إنتاج مختلف الطائرات المسيرة العسكرية والهجومية وبعيدة المدى.