اعتبر القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي الإطلاق الناجح للقمر الصناعي "نور 2" مؤشرا للانتصار في المعركة التكنولوجية ضد الأعداء.

 

وفي كلمته خلال مراسم إطلاق القمر الصناعي "نور 2" ووضعه في المدار بنجاح، أشاد اللواء سلامي بهذا الانجاز العظيم الذي تحقق بفضل الباري تعالى، معتبرا اقتحام الفضاء احد مؤشرات الدول المتقدمة.

 

وأشار إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعد أول دولة إسلامية تطلق قمرا صناعيا إلى الفضاء وتضعه في المدار حول الأرض، موجها الشكر والتقدير والتهنئة لقائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد علي اكبر حاجي زادة والكوادر المتفانية في منظمة الجهاد وأبحاث الاكتفاء الذاتي في حرس الثورة لجهودهم الدؤوبة وتحقيقهم هذا الانجاز العظيم رغم الحظر المفروض.   

 

واعتبر هذا الحدث والانجاز المهم ليس عملا تكنولوجيا فقط بل هو تعبير عن التغلب على محاولات أرادت تكبيلنا في الأرض وأضاف: لقد تمكنا اليوم من التغلب على العدو وان نحقق هذه التكنولوجيا المعقدة والمعرفة الحديثة وان نحولها إلى منتوج ناجح.

 

وقال اللواء سلامي: إن هذا المنجز يعني انتصارنا في المعركة التكنولوجية على الأعداء الذين حاولوا أن يجعلونا متخلفين وهذا يعني الانتصار الكبير والفتح المبين الذي نبارك ونهنئ بمناسبته قائد الثورة الإسلامية العزيز والشعب الإيراني الأبي وجميع المسلمين.

 

وأعرب القائد العام للحرس الثوري عن أمله بنجاح جميع عمليات الإطلاق للأقمار الصناعية في حينها كهذا النجاح في إطار إستراتيجية اقتحام الفضاء.