أعلن المتحدث باسم مناورات ذوالفقار 1400 المشتركة للجيش اليوم الاثنين عن إطلاق صواريخ كروز "قادر" و"قدير" و"نصر" بنجاح خلال هذه المناورات .

وشهد اليوم الثاني من المرحلة الرئيسية من مناورات ذوالفقار 1400 المشتركة للجيش عمليات ضرب أهداف بحرية للعدو باستخدام صواريخ كروز قادر ونصر إيرانية الصنع.

وقال المتحدث باسم مناورات ذوالفقار 1400 المشتركة للجيش الأدميرال محمود موسوي أن هذه المرحلة من المناورات شهدت استخدام صواريخ كروز الوطنية الصنع من المنصات التكتيكية بر - بحر للقوة البحرية للجيش في سواحل مكران ضد أهداف على بعد 200 كيلومتر وأصابت الأهداف بنجاح .

وأضاف انه جرى أيضا خلال هذه المرحلة من المناورات ضرب هدف بحري عبر استخدام صاروخ كروز نصر الوطني الصنع من بارجة راجمة للصواريخ تابعة للقوة البحرية للجيش.

كما جرى خلال هذه المرحلة من المناورات إطلاق صاروخ كروز قدير بعيد المدى من بارجة راجمة للصواريخ ضد هدف بحري على بعد 300 كيلومتر وضرب الهدف بدقة.

وأوضح المتحدث باسم مناورات ذوالفقار أن القوة البحرية الاستراتيجية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتلك سلسلة واسعة ومتنوعة من صواريخ كروز البحرية وقال إن "القدرات الفريدة، بما في ذلك الرؤوس الحربية الفعالة ذات القوة التفجيرية العالية، وكذلك القدرة على الصمود في وجه الحرب الإلكترونية للعدو، هي من بين ميزات صواريخ كروز البحرية، والتي أثبتت فعاليتها في هذه المناورات".

وأكد الأدميرال موسوي أن "عملية التمكين الصاروخي في البحرية مستمرة واليوم أصبحت البحرية قادرة على استخدام أنظمة الصواريخ الساحلية والوحدات العائمة على السطح ووحدات الغواصات باستخدام مجموعة متنوعة من الصواريخ المحلية لضرب الأهداف على مسافات بعيدة وان هذه الحركة المتنامية ستستمر بلا انقطاع وستزيد من قدرات أنظمة الصواريخ يومًا بعد يوم.