أعلن قائد المقر المشترك للدفاع الجوي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد قادر رحيم زادة بان صواريخ منظومتي "جوشن" و"خاتم" التابعتين لقوة الدفاع الجوي للجيش دمرت بنجاح الاهداف الموكلة اليها من قبل الشبكة الشاملة للدفاع الجوي خلال المناورات التخصصية المشتركة للدفاع الجوي الجارية حاليا بعنوان "المدافعون عن سماء الولاية".

وقد دمرت صواريخ المنظومتين "جوشن" و"خاتم" خلال المناورات الجارية الاهداف المعادية المفترضة التي كانت تعتزم التسلل الى منطقة المناورات في ارتفاع واطئ.

واوضح العميد رحيم زادة بانه تم وللمرة الاولى اختبار المنظومتين "خاتم" و"جوشن" في هذه المناورات وقال: ان المنظومة الصاروخية "جوشن" هي نسخة مطورة لمنظومة الدفاع الجوي الصاروخي "15 خرداد" التي تستخدم الرادار السلبي (Passive Radar) وتم في هذه المناورات اختبارها وتقييمها للمرة الاولى وقامت بتدمير الاهداف الموكلة بها من قبل الشبكة الشاملة للدفاع الجوي.

واعتبر مواجهة الأهداف ذات الارتفاع الواطئ بمنظومات صاروخية تكتيكية بصورة الدفاع الشامل  و 360 درجة في محيط الحرب الالكترونية، من ضمن الاجراءات المتخذة في هذه المرحلة من المناورات.

وأكد قائد المقر المشترك للدفاع الجوي بان البلاد وعلى أساس استراتيجية ايران القوية لن تغفل لحظة واحدة عن تعزيز القدرات الدفاعية في مجال الدفاع الجوي وقال: ان التقييم الدقيق للتهديدات المحتملة في المجال الجوي قد قادتنا نحو تطوير منظومات الدفاع الجوي بما يتناسب مع هذه التهديدات ولله الحمد لا يوجد اي تهديد لم نصل الى طريقة للتصدي له.