أكد رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري، أن "الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأرعن أطلق في أيامه الأخيرة التهديدات والمناورات العسكرية الأخيرة فيما باشرت القوات الإيرانية بإجراء عشر مناورات ناجحة".

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه أشار اللواء باقري خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الوطني لـ"مؤسسة حفظ تراث وقيم الدفاع المقدس" إلى أن السبيل الوحيد لإبعاد الأخطار والتهديدات عن إيران هو أن تكون البلاد قوية في كافة المجالات.

وتطرق اللواء باقري إلى المناورات العسكرية الأخيرة والتهديدات التي أطلقها الرئيس الأميركي الأرعن أطلق في أيامه الأخيرة فقامت القوات الإيرانية بتنفيذ عشر مناورات ناجحة.

وحول انجازات القوات المسلحة الإيرانية قال اللواء باقري: لدينا في المجال الدفاعي والعسكري انجازات لا يمكن الإفصاح عنها، مشيرا إلى أن القوات البرية بالجيش الإيراني تطلق يوم غد مناورات بمشاركة القوات المجوقلة والقوات الخاصة والرد السريع قرب سواحل مكران جنوبي البلاد.

وعلق اللواء باقري على تصريحات قائد الثورة الإسلامية الأخيرة، مؤكدا ضرورة إلغاء كافة إجراءات الحظر المفروض على إيران، ونوه إلى أن هذا لا يعني أن البلاد تولي أهمية بالغة على الاتفاق النووي.

كما تطرق اللواء باقري إلى الحرب التي فرضها نظام صدام على إيران وشدد على أن البلاد تعلمت من الحرب التي فرضت عليها كيفية الوقوف والصمود في مواجهة الضغوط الخارجية، داعيا إلى ضرورة الاحتفاظ بكل القيم وتراث الحرب المفروضة فهي تضيء المستقبل كما أنها ضمان الاستقامة على الطريق المستقيم وشدد على أن تجربة الحرب المفروضة وفرت الأرضية للشعب الإيراني ليكرر ملاحمه مستقبلا.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة في الحفاظ على تراث وقيم الدفاع المقدسة، داعيا إلى ضرورة توظيف كافة المجالات من إظهار ذلك التراث وتلك القيم بالطريقة اللائقة والجذابة.

كما دعا إلى ضرورة الاستفادة من تجارب قدامى المحاربين وتجسير العلاقة بين قدامى المحاربين وجيل الشباب، وفيما نوه إلى شخصية القائد السابق لفيلق القدس الشهيد الفريق قاسم سليماني لافتا إلى أن الشهيد سليماني تحول إلى رمز لجيل الشباب.