أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي أن الشهيد قاسم سليماني افشل السياسة الأميركية في الشرق الأوسط وأشار خلال كلمة في طهران في أربعينية القائدين الشهيدين سليماني والمهندس ورفاقهما إلى أن الفريق سليماني قام أيضا بحبس الكيان الإسرائيلي خلف الجدران الخرسانية.

أربعون يوما مضى على استشهاد قادة النصر الشهيدين الكبيرين الفريق الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس حشود علي مد البصر تقاطرت من أرجاء العاصمة طهران إلى مصلى الإمام الخميني (قدس سره )، لم يتوانا القائد العام لحرسِ الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي من تبيين دور الشهيد سليماني في افشل السياسةَ الأميركية في الشرق الأوسط حيث أكد أن الشهيد سليماني قام أيضاً بحبسِ الكيانِ الصهيوني خلف الجدران الخرسانية.

وقال اللواء سلامي خلال كلمته في مراسم أربعينية قادة النصر: "من هنا أقول للصهاينة اليوم أن ردنا سيكون صارماً إذا أخطأتم التقدير وأسأتم للمصالح الإيرانية".

ها هو العميد إسماعيل قاآني بعد أربعين يوما من تنصيبه خلافا للشهيد سليماني وقائدا لفيلق القدس ارتقي المنصة لقراءة وصية الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني.

أن القوات الأمريكية ستغادر قريباً من المنطقة هذا ما أكد عليه نائب القائد العام لحرسِ الثورة الإسلامية العميد على فدوي.

وقال العميد فدوي في هامش مراسم أربعينية قادة النصر: "بعد استشهاد هؤلاء القادة هناك تحولات غير مسبوقة بدأت تحدث في المنطقة، إن إخراج القوات الأمريكية في المنطقة هي إحدى صفعات التي ينبغي توجيهها للولايات المتحدة حيث يمثل بداية هذه التحولات".

شارك في الحفل ضيوف من العراق و سوريا و لبنان و اليمن و غيرها من الدول ليرسموا في ذكري الأربعين لاستشهاد قادة النصر لوحة التعاضد و التضامن و الاتحاد بين أبناء المقاومة.

تقول طهران إن استهداف قادة الناس الشهيد الحاج قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس خسارة كبيرة ولكنها لهذه الشهادة بركاتها أيضا لاسيما في ما يتعلق بمستقبل المقاومة في المنطقة ومكافحة الإرهاب والأهم منها أنها تشكل بداية نهاية لوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.