اصدر قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أمرا بتعيين حجة الإسلام "الشیخ حميد شهرياري" أمينا عاما لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية.

وأشاد قائد الثورة الإسلامية بالجهود التي بذلها الأمين العام السابق لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية حجة الإسلام محسن أراكي طيلة السنوات الماضية، وأصدر أمرا بتعيين حجة الإسلام "حميد شهرياري" أمينا عاما لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية خلفا للشيخ محسن الأراكي.

وجاء في أمر تعيين الشيخ شهرياري، أنه بناء على اقتراح المجلس الأعلى لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية، جرى تعيينك أمينا عاما للمجمع نظرا للمعرفة والخبرة اللازمة التي تمتلكها، وآمل بان تحقق نجاحات كبيرة استمرارا لجهود الأمناء السابقين.

وأوضح آية الله الخامنئي في أمر تعيين الشيخ شهرياري: إن علامات إحباط سياسات التفرقة بين الإخوة المسلمين، باتت واضحة اليوم وأكثر من أي وقت مضى، في وقت كانت قوى الاستكبار العالمي تحاول بث الفرقة والفتنة خلال العقود الأخيرة، وأن العقلانية والنخب والعلماء في كافة أنحاء العالم الإسلامي، تتصدى اليوم للفتنة والعداء الديني، ما يشكل نقطة المواجهة لسياسات الكفر والاستكبار العالمي الذي عقد العزم على إشعال فتيل الحرب بين المسلمين ونشر الطائفية، ولله الحمد إن هذه السياسات لاقت فشلا ذريعا.

ودعا قائد الثورة إلى الاستفادة من القدرة الهائلة للعقلانية الإسلامية الموجودة في القوى الفكرية والعلمية في العالم الإسلامي، وخاصة النخب الشبابية النابضة بالحيوية، واتخاذ خطوة كبيرة للتقريب الفكري والعملي بين المذاهب الإسلامية، وتحديث الحركة التي بدأت قبل عدة عقود .

كما أشاد سماحة قائد الثورة ‌الإسلامية بالجهود التي بذلها الأمين العام السابق لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية الشيخ أراكي داعيا الموفقية والنجاح للجميع.