أكد قائد قوات "القدس" التابعة لحرس الثورة الإسلامية اللواء قاسم سليماني بان قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي عبر بالبلاد بعد الإمام الراحل (ره) من العواصف العاتية.

وفي كلمته خلال مراسم تكريم أمام الجمعة والممثل السابق للولي الفقيه في محافظة كرمان آية الله يحيى جعفري لخدماته التي قدمها على مدى عقود، قال اللواء سليماني: انه وعلى مدى الأعوام الأربعين الماضية كان لنا الكثير من الأعداء على الدوام وشهدنا خلالها العديد من المؤامرات، وقد عبر بنا سماحة قائد الثورة الإسلامية بعد الإمام من العواصف العاتية لكننا نعلم جميعا بان كل إنسان بارز لو لم يكن له أنصار مؤهلون وأكفاء ومضحون وحكماء ومقاومون فان الأمور لن تصل إلى غايتها.

وأضاف، إن امتلاك أفراد فطنين وحكماء وشجعان وشعبيين ملتزمين بالإسلام ونهج الثورة والإمام هو العنصر الأساس لانتصاراتنا ونجاحاتنا على مدى الأعوام الأربعين الماضية واهم أركانها هو وجود علماء الدين.

وقال اللواء سليماني بان الهدف من هذه الملتقيات ليس مجرد تكريم شخص بعينه بل أيضا تكريم الإسلام وثقافة الإسلام وتبيين قدرة وتأثير الإسلام في بناء الإنسان أولا وتكريم علماء الدين ثانيا.

وأضاف، هنالك في جميع الأديان عادة شريحة علماء دين تتمتع بمكانة وطبقة خاصة وهي على العموم طبقة تحظى بمجموعة من الامتيازات المالية والطبقية الخاصة التي تكون موروثة في بعض الأحيان.

وقال اللواء سليماني، إننا نرى مثل هذا التقسيم في نظام آل سعود حيث يتوجب أن تكون المرجعية في الوهابية متعلقة بطبقة معينة ولا وجود للاستقلالية فيها إلا أن المكان الوحيد الذي يتمتع بالاستقلالية هو شريحة علماء الدين لدى الشيعة.