قال رئيس مقر عمار الاستراتيجي: ان المواقف التي اتخذها قائد الثورة الإسلامية لدى زيارة رئيس الوزراء الياباني، كانت مدعاة لعزة فريدة للأمة الإسلامية.

وبحسب وكالة رسا للأنباء أن رئيس مقر عمار الاستراتيجي حجة الإسلام الشيخ مهدي طائب قال في مراسيم ذكرى استشهاد الإمام الصادق عليه السلام: إن الإمام جعفر بن محمد الصادق عليهما السلام كان أكثر الناس حكمة وعقلا بحيث كانت عصمته ناجمة عن علم وعقل لا يشوبها شيء من الجهل.

وصرح حجة الإسلام الشيخ مهدي طائب بان أعداء آل البيت عليهم السلام بقتل الإمام الصادق عليه السلام أرادوا أن يتخلصوا منه إلا انه حتى بعد استشهاده كان حاضرا يبث الروح في الأمة السلامة عبر معارفه وعلومه.

وأضاف رئيس مقر عمار الاستراتيجي بان حكام بني أمية قاموا بقتل الإمام جعفر الصادق عليه السلام لكي لا يبين للناس الحقائق ويستمروا بجهلهم خوفا من أن تنقلب الرعية على النظام الملكي آنذاك.

وأشار سماحته إلى الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الياباني إلى طهران، وصرح قائلا: إن المواقف التي اتخذها قائد الثورة الإسلامية لدى زيارة رئيس الوزراء الياباني، كانت مدعاة لعزة فريدة للأمة الإسلامية والمسلمين قل نظيرها في تاريخ الأمة.

وشدّد حجة الإسلام الشيخ مهدي طائب على إن هزيمة الولايات المتحدة ها هي يسمع العالم دويها من دون أي حرب ونزيف دم وهذه الهزيمة هي ثمار المقاومة والصمود امام الطموحات الاميركية ومجابهة غطرستها في المنطقة.

هذا وكان قد أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي، لدى استقباله الشهر الماضي رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي والوفد المرافق له بان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تثق أبدا بالولايات المتحدة الأمريكية وان طهران لن تكرر التجربة المريرة المتمثلة بالمفاوضات السابقة مع واشنطن في إطار الاتفاق النووي لأنه لا يوجد هناك شعب حر وعاقل يرضخ للتفاوض تحت الضغوط.