اعتبر قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة طرح قضايا مثل الحرب وشبح الحرب بأنه من صنع الغرب، مؤكدا بأنه لا أميركا ولا أي دولة أخرى تتجرأ على العدوان على إيران.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين اليوم الأربعاء في مدينة إيلام غرب إيران، أشار العميد حاجي زادة إلى إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة المتطورة جدا "غلوبال هاوك" جنوب البلاد من قبل الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري فجر الخميس الماضي وقال، انه وفيما يتعلق بإسقاط الطائرة المسيرة لم يراع الأميركيون القواعد الدولية كالعادة حيث أدت الوحدة (وحدة الدفاع الجوي) المتواجدة في المنطقة مسؤوليتها بتدمير الطائرة.

وأشار إلى أن منظومة "3 خرداد" وطنية الصنع تماما حيث جرى تصميمها وتصنيعها من قبل القوة الجوفضائية للحرس الثوري وأضاف، انه لو كانت هنالك أي وحدة أخرى متواجدة في المنطقة لقامت بمثل ما قامت به القوة الجوفضائية للحرس الثوري.

وأضاف، انه كالعادة لم يكترث الأميركيون بتحذيرات قادة ومسؤولي بلادنا واعتبروا ذلك نوعا من إطلاق تصريحات التحدي.

وصرح بان الأميركيين كانوا يتصورون بان إيران غير قادرة على أن تفعل ذلك وأضاف، لقد تصرفنا وفقا للقانون وعلى الأميركيين أن يضبطوا سلوكهم وليس من المقرر أن تتبعهم الدول الأخرى على الدوام.

وأكد بأننا سنقوم بمسؤولياتنا من الآن فصاعدا أيضا وأضاف، انه لا أميركا ولا أي دولة أخرى تتجرأ على العدوان على ارض إيران.

واعتبر أن المشكلة الرئيسية للبلاد اليوم هي الحرب الاقتصادية حيث يتوجب على الشعب والمسؤولين جميعا تعبئة الجهود والطاقات من اجل حل المشاكل في هذه الظروف.

واعتبر طرح قضايا مثل الحرب وشبح الحرب بأنه من صناعة الغرب وأضاف، رغم طرح هذه القضايا فانه لا توجد هنالك إرادة لدى العدو وان هذا الأمر قد ثبت للجميع.