ذكر خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد أحمد خاتمي، أن قائد الثورة الإسلامية قال في رده على طلب رئيس الوزراء الياباني الذي جاء برسالة من "ترامب" إلى سماحته، "إن رئيس الإدارة الأميركية ليس جديرا حتى نتبادل معه الرسائل؛ وحقّر ترامبَ بما للكلمة من معنى".

وقال آية الله السيد أحمد خاتمي في خطبة الجمعة اليوم في طهران، إن الأسبوع الماضي كان أسبوعاً مزدحماً بالسياسة الخارجية حيث كان لقاء رئيس وزراء اليابان الذي زار إيران بعد أربع عقود كان أهمها.

ولفت خطيب جمعة طهران إلى أن الرئيس الأمريكي ليس لديه القدرة على مواجهة نظام الجمهورية الإسلامية والحق، منوهاً إلى أن جواب قائد الثورة الإسلامية لرئيس وزراء اليابان حول إعادة التفاوض مع أمريكا قائم على مبدأ "لا يُلْدَغُ المؤمِنُ مِن جُحْرٍ مَرّتَين".

وأوضح آية الله السيد أحمد خاتمي أن من يدقق في تصريحات ترامب والمسؤولين الأمريكيين لا يرى فيها أي صدق، منوهاً إلى تصريحات ترامب عقب لقاء رئيس وزراء اليابان مع قائد الثورة الإسلامية، قائلاً، إن ترامب يسعى للحصول على أصوات في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف، إن أصوات ترامب في الانتخابات مرتبطة في أن يدفع إيران مجدداً إلى طاولة المفاوضات ولكنه سيأخذ هذه الأمنية معه إلى القبر.

وبيّن خطيب جمعة طهران أن بصمات السعودية موجودة أينما كان هناك قتل للبشر ونهب في العالم، قائلاً، إن السعودية قتلت أكثر من 50 ألف شخص في اليمن.

ولفت آية الله السيد أحمد خاتمي إلى أن المجلس العسكري السوداني يقتل المتظاهرين بدعم سعودي إماراتي ويلقي بهم في نهر النيل.