أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، أن الحفاظ على الغطاء النباتي يجب أن يحظى بمكانته الحقيقية في الثقافة العامة.

وبمناسبة يوم التشجير وأسبوع الموارد الطبيعية في إيران، وبعد غرسه شتلتين للفاكهة، وصف قائد الثورة الإسلامية يوم التشجير، بأنه بشارة لاقتراب الربيع وتذكير بأهمية الغطاء النباتي، وأشار إلى الأضرار التي تتكبدها البلاد بسبب عدم الاهتمام بالغابات والمراتع والغطاء النباتي، وقال: إن موضوع التشجير والحفاظ على الغطاء النباتي يجب أن يحظى بمكانته الحقيقية في الثقافة العامة.

واعتبر سماحته غرس الأشجار في يوم التشجير بأنه أجراء رمزي يهدف لتعزيز ثقافة الاهتمام بالأشجار والنباتات، وانتقد الإضرار بالأشجار في بعض المراكز ذات الكثافة العالية بالأشجار، بهدف إنشاء المباني، مضيفا: على الأجهزة المسؤولة أن تحول دون حصول هذه الأمور، وان لا تسمح بذلك.

كما انتقد سماحة قائد الثورة غرس بعض النباتات الضارة في بعض مناطق البلاد بهدف مكافحة التصحر، وقال: على الأجهزة المسؤولة أن تمنع هذه الإجراءات، وان تبذل جهودها للحفاظ على الغابات والمراتع، كما على الأجهزة الرقابية كالجهاز القضائي أن تبذل قصارى اهتمامها بالحيلولة دون الإضرار بالغابات.