أكد قائد القوات جوفضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية العميد حاجي زادة، اليوم الأحد، أن حرس الثورة الإسلامية اخترق الأنظمة الأمريكية، منوها إلى أن منفذي الهجوم الإرهابي الأخير في زاهدان كانوا مرتزقة للسعودية.

وبحسب وكالة تسنيم أن العميد حاجي زادة أشار في كلمة خلال مهرجان سلمان الفارسي، إلى أن استخدام الأنفاق لتخزين العتاد في إيران بدأ عام 1984 ويستمر حتى اليوم حيث تستخدم هذه الطريقة لحفظ وصناعة الصواريخ.

وأضاف، تغيرت الظروف مع مرور الزمن، إذ يجب أن نقبل بأن التهديدات مستمرة ومعرفة أن التهديدات ليست عسكرية فقط، ربما يمكن القول أن التهديدات غير العسكرية اليوم هي أضعاف التهديدات العسكرية.

وأشار العميد حاجي زادة إلى وجود أعمال تخريبية للسعوديين والإماراتيين في الاقتصاد الإيراني، قائلا، إن السعودية تنفق الأموال في باكستان وتشتري البعض بالمال لتنفيذ عمليات ضد إيران.

وفي تصريح له على هامش المهرجان أشار العميد حاجي زادة، إلى اختراق الطائرات الأمريكية المسيرة في العراق، قائلا، عندما جاء الأمريكان إلى العراق قالوا إن هذه الحرب ستستمر 30 عاماً ولكن بفضل حرس الثورة الإسلامية وبمركزية فيلق القدس انخفضت المدة إلى 3 أعوام، نقول ذلك اليوم لان الأمريكيين قاموا بعمل وقح وقالوا "أنهم أرسلوا قطعا رديئة إلى صناعتنا الصاروخية"، نحن قمنا بذلك لنقول لهم بأنكم لم تحققوا أهدافكم فحسب بل اخترقنا أنظمتكم أيضا وهذا كان جواب وقاحة الأمريكيين.