عزى قائد الثورة الإسلامية بحادثة تحطم طائرة بوئينغ 707 في مطار فتح بمدينة كرج غرب طهران، والتي أودت بحياة طاقمها من المنتسبين في الجيش الإيراني.

ونقلا عن الموقع الإعلامي لمكتب حفظ ونشر آثار آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، أن قائد الثورة الإسلامية ابرق برسالة، عزى فيها بحادث تحطم طائرة بوئينغ 707 تابعة للجيش الإيراني، ما أودت بحياة طاقم الطائرة أجمعين ما عدى شخص واحد.

 

والرسالة كالتالي:

 

"بسم الله الرحمن الرحيم

أقدم أحر التعازي للعوائل المفجوعة والقوة الجوية وأسرة الجيش، لوفاة عدد من المنتسبين الخدومين في القوة الجوية التابعة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية وغيرهم من الركاب، أثر الحادث الأليم لتحطم الطائرة التي كان على متنها هؤلاء الأعزة، وأتمنى الصبر والسلوان لذويهم وارجوا من الباري تعالى الرحمة والغفران للمتوفين.

على المسؤولين المعنيين أن يقوموا بإجراء الدراسات والتحقيقات اللازمة لمختلف أبعاد هذا الحادث، للكشف عن الفجوات والأخطاء المحتملة ومتابعة الأمر".

 

الجدير بالذكر أن طائرة شحن من طراز "بوينغ 707" تحطمت أمس الاثنين بمدينة كرج غرب طهران، حيث كانت في طريقها من عاصمة جمهورية قرغيزستان متوجه إلى مطار "بيام" بمدينة كرج، إلا أنها هبطت عن طريق الخطأ في مطار "فتح" في المدينة ومن ثم انحرفت عن مسارها في المدرج واصطدمت بحائط، ما أدى إلى انفجارها واحتراقها.