صرح نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد "حسين سلامي" إن زمن سيطرة أمريكا على المنطقة وقوتها السياسية قد ولى بفضل الثورة الإسلامية، وما كان مستحيلا اليوم أصبح ممكنا.

وبحسب وكالة مهر للأنباء إن نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد "حسين سلامي" أشار في تصريح له في الملتقى الثاني لقوات التعبئة في جامعة الإمام الصادق (ع)، عصر أمس الأحد إلى إن هزيمة المشروع الأمريكي للسيطرة على المنطقة كانت فكرة بعيدة المنال لا يمكن تصديقها، مضيفاً إن انتصار الشعب الإيراني بقيادة الإمام الخميني (ره) على الاستكبار العالمي غير معادلة الانتصار وجعل المستحيل ممكنا.

وأضاف العميد سلامي إن إيران واجهت أمريكا بشكل مباشر في الخليج الفارسي أيام الدفاع المقدس، مردفاً: إن الإمام الخميني (ره) وقائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي غيروا مفهوم العدو في وعي الشعب الإيراني، على الرغم من أن قوة العدو مادياً لم تتغير، وهذا يعني إنه لم يعد هناك طريق مغلق أمام قوات التعبئة الإيرانية.

وشدد نائب القائد العام للحرس الثورة الإيراني على أن تعزيز القدرات العسكرية الإيرانية وبرامجها الصاروخية وقدراتها الدفاعية الجوية ستكون السبب لتراجع العدو الأمريكي.

كما نوه العميد سلامي إلى إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستحبط مؤامرات أعداء الثورة ومكائدهم في الاغتيالات والعقوبات وكل تهديد آخر، وعلى الجميع أن يعلم إن قوة إيران اليوم وقدرتها على التصدي لأمريكا تأتي من انتصارات محور المقاومة.