أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي" ، بأن مستشار قائد الثورة الإسلامية في الشؤون الدولية "علي اكبر ولايتي" ، سيتوجه يوم غد الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، وقال: انه يحمل معه رسالة من آية الله العظمى السيد علي الخامنئي للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" .

وبحسب وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث الرسمي بإسم الخارجية الإيرانية أشار في كلمة له اليوم الثلاثاء إلى وجهات نظر ومواقف إيران إزاء الدول الأخرى بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وقال: بعد الأخطاء الاستراتيجية للرئيس الأميركي ترامب والانسحاب من الاتفاق الدولي المتعدد الأطراف، قررت الجمهورية الإسلامية إرسال عدد من المبعوثين الخاصين يحملون رسالة لكبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية التي جاء فيها وجهات نظر ومواقف البلاد تجاه السياسة الأمريكية المتغطرسة وغير القانونية تجاه الدول الأخرى.

ونوه بهرام قاسمي إلى زيارة ولايتي المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الى موسكو، وقال: ان الزيارة تأتي لتسليم رسالة قائد الثورة الاسلامية الى الرئيس الروسي السيد فلاديمير بوتين.

وأضاف المسؤول في الخارجية الإيرانية أن ولايتي سيسافر إلى موسكو وبكين ، وستجري زيارته إلى موسكو غدا على رأس وفد  مكون من مسؤولين في وزارة الخارجية.

وتحظى هذه الزيارة باهمية كبيرة لأنها تأتي على اعتاب عقد قمة الناتو وكذلك لقاء الرئيسين الروسي بوتين والاميركي ترامب ./انتهى/