أقيم مجلس تأبين المرحوم آية مهدوي كني رئيس مجلس خبراء القيادة عصر يوم السبت في حسينية الإمام الخميني (رض) من قبل قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي.

وشارك في مراسم التأبين ذوي المرحوم وتلاميذ آية الله مهدوي كني ورؤساء السلطات الثلاث وعلماء الدين وكبار المسؤولين ومختلف شرائح الشعب، حيث تم تلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها قراءة المراثي الحسينية.

وألقى السيد احمد علم الهدى كلمة أشار فيها إلى صلابة ومواقف آية الله مهدوي كني ومناقبه وفضائله، وقال: إن الأحداث والمصائب المختلفة لم تؤثر على المرحوم مطلقا وكان مقاوما في مختلف مراحل الثورة الإسلامية ودافع عن الثورة والولاية.

وأوضح أن رؤية آية الله مهدوي كني كانت دينية وتتطابق مع الإحكام الإلهية، وقال: إن هذه الشخصية العظيمة باعتباره أستاذا مرموقا، قضى عمره في نشر الرؤية الإسلامية الصحيحة سواء على الصعيد السياسي أو الصعيد العلمي والجامعي.

وأشار علم الهدى إلى ثلاث خصائص تحلى بها آية الله مهدوي كني وهي التقوى والإخلاص التام وعدم تغليب هوى النفس، مضيفا: إن المرحوم كان يرى في مختلف مراحل حياته من مرحلة النضال الثوري واعتقاله من قبل نظام الطاغوت إلى توليه رئاسة الوزراء ومختلف المسؤوليات الحكومية بعد الثورة بأنها واجب ومجال للخدمة، وكان طيلة فترة الثورة صديقا وفيا ومضحيا وموضع ثقة الإمام الخميني (رض) وقائد الثورة الإسلامية.

المصدر: وكالة مهر للأنباء

????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ?????????  ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ????????? ????? ????? ???? ???????? ?????????