القائد: الطاقة النووية ليست الانجاز العلمي الأول للشعب الإيراني

2008-01-02

22 ذي الحجة 1428هـ

قال قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله العظمى السيد علي الخامنئي اليوم الأربعاء ـ24 ذي الحجة ـ، أن الانجاز الذي حققه الشعب الايراني في مجال الطاقة النووية لم يكن الانجاز العلمي الأول بل سبقته عطاءات علمية كثيرة.

وأكد آية الله العظمى السيد الخامنئي في حشد جماهيري في محافظة يزد: أن الشعب الايراني لم يتأثر بالدعايات الاعلامية المضادة كما تأثر بها غيره، خصوصا فيما يتعلق بالهجمة الشرسة التي تستهدف ضرب الهوية الثقافية لهذا الشعب.

وقال قائد الثورة الاسلامية: إنَّ أعداء الشعب الايراني أرادوا أن يمحوا هوية هذا الشعب واقتلاع جذوره، مؤكدا أن الثقة بالنفس منحت الشعب الايراني قدرة المضي قدما لبلوغ الأهداف المنشودة، وأن ثورتنا لم تكن حكومة جاءت لتحل مكان سابقتها وإنما هي قيم اكتسحت قيما أخرى.

وأشار قائد الثورة الاسلامية الى أن الفراغ الكبير في المجتمعات الغربية إنما هو نابع من افتقارها للعدالة والأخلاق، مضيفا بأن ايران هي المثال الأول للديمقراطية والعدالة رغم انكار الأعداء.

وحول الانتخابات التشريعية المقبلة في ايران، شدد قائد الثورة الاسلامية على أهمية مشاركة جميع فئات الشعب في هذه الانتخابات لتفويت الفرصة على محاولات الأعداء في الطعن بمصداقية المسيرة الديمقراطية في البلاد.

وكان قائد الثورة الاسلامية قد وصل صباح اليوم الى محافظة يزد، وسط ايران، حيث تأتي زيارته هذه تزامنا مع عيد الغدير الأغر, وقد احتشدت جموع كبيرة من أبناء محافظة يزد، ومنذ الصباح الباكر على جانبي الطريق، لاستقبال قائد الثورة الاسلامية.