توجه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالشكر الجزيل إلى "قائد قوة القدس" في حرس الثورة الاسلامية اللواء الحاج قاسم سليماني مبينا أن اللواء سليماني كان في الخطوط الأمامية للميدان في معركة البوكمال.

وأشار السيد نصر الله، في تصريح له إلى أن "إيران تقدم نموذجا عن طبيعة العلاقة بين شعبها فيما بينه على اختلاف قومياته وعلى علاقة الشعب بالدولة وعلاقة الجولة بالشعب"، متوجهاً بالتعزية أيضا إلى "شعب العراق على ضحايا الزلزال".

وتابع بالقول: من واجبي أن أتوجه بالعزاء إلى عوائل ضحايا الزلزال بإيران وإلى قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي وإلى الرئيس الإيراني حسن روحاني وعموم الشعب الإيراني.

وذكر أن "التطورات التي أود أن أتحدث عنها هي ما حصل مؤخراً من انجاز عسكري على الحدود العراقية السورية من الجهتين، كما أود التعليق أيضا على اجتماع وزراء الخارجية العرب بالأمس"، موضحاً أنه "شهدنا الأسبوع الماضي تحرير آخر مدينة عراقية وقضاء عراقي من سيطرة "داعش" وأعلنت الحكومة العراقية أن تنظيم "داعش" لم يعد يسيطر على أي مدينة عراقية".

واعتبر أن "تنظيم داعش كبنية عسكرية وكتنظيم قد انتهى في العراق وقد وصلت القوات العراقية إلى الحدود السورية، ونحن بانتظار انتهاء التطهير الكامل واليوم الذي ستعلن فيه الحكومة العراقية النصر الكامل وهذا الأمر بات قريبا"، موضحا أنه "بالنسبة إلينا نحن منذ بداية مؤامرة "داعش" في العراق وبالتنسيق مع الإخوة بالعراق أرسلنا عددا كبير من قادتنا إلى هناك وسقط لنا شهداء وجرحى"، مشدداً على أن "نحن مع الإخوة في العراق سنقوم بمراجعة للموقف وإذا وجدنا انتفاء الحاجة لعدم وجودنا هناك سيذهب إخواننا الى ساحات أخرى".

وأشار السيد نصر الله إلى أن "هذا لا علاقة له ببيان الجامعة العربية بل له علاقة بانتهاء تنظيم "داعش"، ذاكراً أنه "في الجانب السوري لدينا معركة البوكمال"، معتبراً أن "نحن اليوم نحن أمام انجاز عسكري كبير جدا وأهمية الموضوع انه آخر مدينة تسيطر عليها داعش في سوريا".