أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، بأن أعين العالم تترقب المستجدات في إيران اليوم؛ مخاطبا أبناء الشعب الإيراني بالقول: ينبغي لشعبنا العزيز أن يعلم بان الكثير من الشعوب والسياسيين وأصحاب المراتب القيادية والوطنية في أنحاء العالم، يراقبون ماذا ستفعلون خلال الانتخابات اليوم والنتيجة التي ستفضي إليها هذه العملية.

 

وقال قائد الثورة الإسلامية ذلك صباح اليوم الجمعة، بعد الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشورى الإسلامي الثاني عشر، وأعضاء مجلس خبراء القيادة السادس في إيران.

 

وأضاف سماحته: أدعو الباري تعالى أن يبارك هذا اليوم للعشب الإيراني العزيز، وان يكلل جهوده وجهود كل المسؤولين القائمين على تنظيم الانتخابات، بالنتائج المرجوة وبما يصب في مصالح هذا الشعب.

 

كما وجه قائد الثورة الإسلامية النصح للشعب الإيراني، قائلا: تسابقوا في أعمال البرّ على الآخرين، وبادروا قدر الإمكان إلى الإدلاء بأصواتكم في صناديق الاقتراع خلال الساعات الأولى من بدء الانتخابات.

 

وبدأت منذ الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة، انتخابات مجلس الشورى الإسلامي لدورتها الـ 12، وأيضا الدورة السادسة لانتخابات مجلس خبراء القيادة، في أنحاء محافظات الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

ويتنافس في هذه الانتخابات، ما يبلغ 15 ألف مرشح على 290 مقعدا برلمانيا، بينما يتنافس 144 مرشحا لنيل 88 مقعدا في مجلس خبراء القيادة، لجمهورية إيران الإسلامية.