وصف قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي الفقيد عباس شيباني بالمناضل بالمعنى الحقيقي للكلمة، ومثابرا على العمل والجهد ومن الصالحين.

 

سماحة قائد الثورة الإسلامية، وبعد أن أدى صباح اليوم الجمعة صلاة الميت على جثمان المرحوم عباس شيباني، أشاد بالمناقب السامية للفقيد وخاصة الخدمات التي قدمها في سبيل النهضة التي قام بها الإمام الخميني الراحل (طاب ثراه) قبل انتصار الثورة السلامية وبعد انتصارها.

 

وأضاف آية الله الخامنئي: "ان الدكتور شيباني كان من الأشخاص الصاحين بالمعنى الحقيقي للكلمة ونحن نعرفه منذ أمد بعيد وربما منذ خمسين عاما ونيف، انه كان أنسانا نشطا وخيّرا ومبادرا للعمل وكان مناضلا بالمعنى الحقيقي للكلمة، انه كان حقا هكذا ".

 

يذكر ان الفقيد عباس شيباني من الرعيل الأوائل من المناضلين في فترة الثورة الإسلامية، توفي مساء أمس الخميس عن عمر ناهز 91 عاما، وتولى عدة مناصب منها عضو مجلس الثورة، عضو مجلس خبراء كتابة الدستور، وزير الزراعة، خمس دورات نائب في مجلس الشورى الإسلامي، رئاسة جامعة طهران، مرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية في الدورتين الثانية والخامسة، و3 دورات عضو في المجلس البلدي لطهران.