أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامئني أن انتهاج طريق الحق والتمسك به سيؤدي إلى إصلاح شؤون البلاد والعالم.

بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)، استضافت حسينية الإمام الخميني (ره) يوم السبت الهيئات الطلابية من مختلف أنحاء البلاد، حيث ردد طلاب الجامعات المعزين وبحضور قائد الثورة الإسلامية، تزامنا مع زوار كربلاء المقدسة، نداء "لبيك يا حسين".

وألقى سماحة آية الله الخامنئي في هذه المراسم كلمة موجزة، أعرب فيها عن شكره للشباب لإقامة مراسم العزاء الحماسية، موجها كلامه لهم قائلا: إن إخلاصكم ونورانيتكم أيها الأعزاء قيمة جدا، واني دائما أسأل الله تعالى أن يجعلني وإياكم في أن نسلك طريق الحق، لأنه إذا تمسكتم بطريق الحق هذا، فسيتم إصلاح شؤون البلاد والعالم، وستستفيد البشرية من فوائدها.

وألقى حجة الإسلام سعدي كلمة في هذه المراسم، أكد فيها أن مقاومة الشعب الإيراني مستلهمة من مقاومة الإمام الحسين (ع)، مضيفا: يسعى تيار الهيمنة والاستكبار إلى استبدال مكان الحق والباطل بمجموعة كبيرة من أجهزة الدعاية، ولكن كما فضح الإمام سجاد (ع) وزينب الكبرى (س) في الكوفة والشام، بكلماتهما المستنيرة، عن الحكم الأموي، اليوم أيضا يجب على منابر تيار الحق، أن توضح بقوة خطاب الإسلام والثورة، وتكشف عن أساليب نظام الهيمنة.

كما قرأ كل من الذاكرين حنيف نجاد وميثم مطيعي، زيارة الأربعين ومراثي حسينية في هذه المراسم.

وفي ختام المراسم أقيمت صلاتي الظهر والعصر بإمامة قائد الثورة الإسلامية.