وصل زعيم الشيعة في نيجيريا، الشيخ إبراهيم الزاكزاكي إلى مطار الإمام الخميني (ره) في طهران وسط استقبال جماهيري حافل.

 

وقال الشيخ إبراهيم الزكزاكي لدى وصوله مطار الإمام الخميني (ره): أنا سعيد جداً برؤية هذا الحشد الداعم لحركة المقاومة والحاضر هنا.

 

وشكر الحاضرين على استقبالهم الحافل وأضاف: "اعلموا أننا جئنا إلى هذه الدنيا للاختبار، وكلنا تحت اختبار كبير وكنا طوال 8 سنوات تحت الإختبار، وقد نجحنا والحمد لله".

 

وأضاف الزكزاكي: "نأمل إن شاء الله أن تتمكن الثورة الإسلامية الإيرانية من إحداث هذا التحول في العالم أجمع، بما في ذلك أمريكا وأوروبا وغيرها من الدول، حتى يتم توفير الأرضية لظهور الإمام المهدي عجل الله تعالى في فرجه الشريف.

 

وحضر عدد كبير من الناس وطلاب الجامعات والحوزات العملية، مطار الإمام الخميني في العاصمة طهران، استعدادا لاستقبال الشيخ إبراهيم الزكزاكي في هذا المطار.

 

وكان ينتظر هؤلاء الأشخاص وصول الشيخ الزكزاكي رافعين صور هذا الزعيم الشيعي في نيجيريا واللواء الشهيد سليماني وقائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله خامنئي.

 

يذكر ان الشيخ إبراهيم الزكزاكي هو رجل دين شيعي وزعيم الشيعة في نيجيريا، والذي اعتنق التشيع متأثراً بالثورة الإسلامية في إيران والإمام الخميني (رضي الله عنه)، وأنشأ 300 مدرسة إسلامية في نيجيريا والدول المجاورة لها مع تأسيس الحركة الإسلامية في نيجيريا. كما أنشأ مؤسسات خيرية لتقديم الخدمات المالية والطبية والتعليمية للشيعة.

 

وكان الزكزاكي قد اعتقل وسجن خلال هجوم قوات الجيش النيجيري على حسينية بقية الله (ع) في مدينة زاريا عام 2014. وبعد ست سنوات من الإقامة الجبرية والسجن، تمت تبرئته وزوجته من جميع التهم في 28 يوليو 2021.

 

وخضع الشيخ الزكزاكي للإقامة الجبرية من قبل الحكومة النيجيرية لفترة طويلة.