قال قائد قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية العميد حاجي زادة، إننا قادرون على إطلاق 60 طائرة مسيرة في آن واحد.

 

وخلال كشف قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية، اليوم السبت، عن قاعدتين للصواريخ والطائرات المسيرة، قال حاجي زادة، في القواعد الجديدة للطائرات المسيرة، يمكننا أن نطلق 60 طائرة مسيرة في لحظة واحدة، وبما أن مدى هذه الطائرات طويل وغير محدود، ليس لدينا حد للأهداف ويمكننا إصابة أي هدف معاد.

 

وأضاف، لقد زادت قوتنا النارية الصاروخية وإطلاقنا المتزامن أكثر من 6 إلى 7 مرات، كما تقلص وقت التحضير والإطلاق بشكل كبير.

 

ووصف العميد حاجي زادة تصريحات العدو عن قوة الطائرات المسيرة لحرس الثورة بأنه مؤشر على زيادة تنوع القوة الإيرانية.

 

وكشفت قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية، اليوم السبت، عن قاعدتين للصواريخ والطائرات المسيرة، بحضور القائد العام لحرس الثورة.

 

وتضم هاتان القاعدتان منظومات صواريخ أرض - أرض بمعدات متطورة، بالإضافة إلى طائرات مسيرة هجومية قادرة على اختراق رادارات ودفاعات العدو.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة عن قاعدة طائرات مسيرة تحت الأرض.

 

وجود طائرات مسيرة بمدى 2000 كيلومتر ومنصات إطلاق صواريخ ثنائية ومنصات إطلاق صواريخ متعددة، والتي تم الكشف عنها مؤخرا خلال مناورات الرسول الأعظم17 ، يظهر الفعالية المذهلة لهذه القواعد في الدفاع وحماية أمن إيران الإسلامية والشعب الإيراني بوجه أي تهديد.

 

وخلال زيارة اللواء سلامي إلى هاتين القاعدتين، قدم قائد قوات الجو الفضاء للحرس الثورة العميد حاجي زاده، تقريرا عن الإجراءات والإنجازات الجديدة لهذه القوات.