أكد ممثل أهالي محافظة اذربيجان الشرقية في مجلس خبراء القيادة أن الوحدة الإسلامية ستفشل مخططات الأعداء لضرب الأمة الإسلامية، فاليوم نحن نواجه أعداء يريدون القضاء علينا ولذلك نحن أحوج ما يكون للوحدة.

أشار ممثل أهالي محافظة اذربيجان الشرقية في مجلس خبراء القيادة حجة الإسلام والمسلمين علي ملكوتي إلى المبادئ الدينية والعلمية لقضية الوحدة الإسلامية، قائلا: أن المبادئ الدينية تشدد على مسألة الوحدة بين المسلمين ودائما تنهى عن الاختلاف والفرقة.

وبين أن الوحدة تعد من ضروريات الدين الإسلامي، موضحا أن الإخوة التي أسسها النبي (ص) في صدر الإسلام بين المسلمين أفضل دليل على الوحدة الإسلامية.

وأكد حجة الإسلام والمسلمين ملكوتي على أن أئمة أهل البيت (ع) دائما كانوا يؤكدون على الوحدة الإسلامية، موضحا أن الكثير من الروايات التي وصلتنا من الأئمة (ع) تنصح أتباع أهل البيت بالمشاركة في صلاة الجماعة ولو كان الإمام من أهل السنة وكذلك المشاركة في تشييع جنازة أتباع المذاهب الأخرى والإخوة بين المسلمين.

وتابع أن قيادة الثورة الإسلامية منذ انتصار الثورة طالما أكدت على الوحدة الإسلامية، والعمل على توحيد الأمة الإسلامية على مختلف الأصعدة.

وبين حجة الإسلام والمسلمين ملكوتي أن الوحدة الإسلامية ستفشل مخططات الأعداء لضرب الأمة الإسلامية، فاليوم نحن نواجه أعداء يريدون القضاء علينا ولذلك نحن أحوج ما يكون للوحدة.

وطالب العلماء بأخذ الحيطة والحذر في كلماتهم وأفعالهم لكي لا يستغلها الأعداء، موضحا أن العلماء ومراجع الدين دائما كانوا يفشلون مؤامرات الأعداء بوعيهم وبصيرتهم.

 

 

المصدر: وكالة رسا للأنباء